الجمعة، فبراير 27، 2009

بدء توصيل الغاز الطبيعى لـ 8 آلاف وحدة سكنية بمدينة مبارك بمحافظة أسيوط

أكد اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط على أهمية وصول الغاز الطبيعي لمدينة أسيوط والذي بدأ في الأول من فبراير مشيراً إلى أن مدينة مبارك "الأربعين" هي أول حي سكني بالمحافظة يصل إليها الغاز الطبيعي وتستفيد منه في المرحلة الأولي التي ينتهي العمل بها في أبريل القادم ألفي وحدة سكنية.   

وأضاف بأن المشروع يأتي تنفيذاً للبرنامج الإنتخابي للرئيس مبارك وتوصيل الغاز الطبيعي لتعظيم الإستفادة بالمصانع والشركات والمشروعات الإستثمارية القادمة فضلاً عن توفير الطاقة الرخيصة والنظيفة لجميع مواطني الصعيد.  

جاء ذلك خلال تفقده لعمليات الحفر لتوصيل الغاز بمدينة مبارك مشيراً إلى أن الغاز الطبيعي يصل لمنازل أسيوط متزامناً مع وصوله لمحافظتي المنيا وسوهاج وأنه تم توقيع العقود لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل على أن يتم تحصيل 1500 جنيه من كل عميل تسدد على أقساط بسيطة لمدة 10 سنوات.

يذكر أن طول خط الغاز بلغ حوالي 800 كم من مأخذه في دهشور وحتي نهايته بأسوان بتكلفة خمسة مليار جنيه 

 وأضاف اللواء سامي فوده سكرتير عام المحافظة أن وصول الغاز الطبيعي كان حلماً طالما راود أهالي أسيوط والآن أصبح حقيقة وأشار السكرتير العام أن توصيل الغاز الطبيعي يأتي تنفيذا للبرنامج الانتخابي للرئيس مبارك في إطار الاهتمام بالمرافق والخدمات الداعمة للتنمية.

وقال اللواء سامي فوده أن مشروع مد خط الغاز لأسيوط يساهم بشكل كبير في دفع عجلة الاستثمار والتنمية الصناعية بالمحافظة حيث يقوم بتوفير الطاقة النظيفة سواء للمشروعات الصناعية والأنشطة الاقتصادية أو للاستهلاك في المنازل لتحقيق التنمية المتواصلة بجميع الأنشطة منوها عن دخوله الخدمة في نهاية العام الحالي.

 ويذكر أن الشركة المنفذة قد قامت بعمل دراسة لتقييم الأثر البيئي للمشروع قبل البدء في خطوات تنفيذه وطبقاً لمتطلبات قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وكذا دليل الإرشادات بقطاع البترول والغاز الصادر من جهاز شئون البيئة وقد ثبت من خلال الدراسات سلامة الأثر البيئي للمشروع وعدم وجود أضرار تذكر جراء تنفيذه.

هناك 4 تعليقات:

Casper يقول...

اشمعنى الاربعين يعنى ولا عشان اسمها مدينة مبارك؟
حتى الغاز الطبيعى فيه كوسة

ايوشة يقول...

مش هتفرق يوصل فين الاول
بس اسيوط اتطورت كتير فى الفترة الاخيرة

كنزى الجنة يقول...

السلام عليكم والله الواحد شايف ان اسيوط اتطورت اوى ويارب دايما فى تطور

غير معرف يقول...

لالاربعين اطورت كتير عن الاول بس فى مشكله ينضفها من الناس