الأحد، أكتوبر 11، 2009

ـ 9 مشروعات استثمارية جديدة بأسيوط

11/10/2009

أكد اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط استعداد المحافظة لتوفير كافة الإمكانيات والتسهيلات المتاحة لجميع المستثمرين القادرين على بناء نهضة استثمارية وصناعية بالمحافظة.

وقال المحافظ أن أسيوط تعد من المدن الجاذبة للاستثمارات الأجنبية والعربية حيث يوجد بها 6 مناطق صناعية مكتملة المرافق وتضم العديد من المصانع الكبرى في مختلف المجالات منهم مصنعين للاسمنت وأخر للمياه الغازية.

وأضاف أن المحافظة تدرس حالياً إمكانية إقامة 9 مشروعات استثمارية جديدة في مجالات الملابس الجاهزة والأجهزة الكهربائية والبلاستيك وقطع غيار السيارات منوهاً عن أن المشروعات الجديدة تعمل على توفير ألاف فرص العمل للشباب من الجنسين وتفتح مجالات تصديرية جديدة للمنتج المصري.

وأشار إلى سعي المحافظة لجذب وتشجيع الاستثمار بالإضافة إلى وضع عدد من البرامج التدريبية والإرشادية لرفع كفاءة العامل الأسيوطي لزيادة القدرة التنافسية وفتح أسواق جديدة على مستوى العالم.

ولفت إلى قرب افتتاح طريق الصعيد البحر الأحمر خلال أسابيع وهو ما يحقق طفرة تنموية في حركة النقل والمواصلات حيث يختصر 65% من الوقت وتكلفة الانتقال لميناء سفاجا ويفتتح مجالات جديدة للاستثمار والتنمية.

-----------------------------
نقلاً عن جريدة البشـــايــر
----------------------------

ليست هناك تعليقات: